-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

محافظ البحر الأحمر: سيول غارب لا تستوعبها شبكة الصرف الصحى

محافظ البحر الأحمر: سيول غارب لا تستوعبها شبكة الصرف الصحى


أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر. أن ما جرى بمدينة غارب فى صباح اليوم, الجمعه, لا تستطيع استيعابه شبكة الصرف الصحي بالمدينة, مضيفا أن تلك السيول لم تحدث بالمحافظة من قبل.
وأيضا أضاف: أن تلك السيول  اندفعت بقوة قادمة من المرتفعات الجبلية بطريق الشيخ فضل وحاصرت أغلب اجزاء المدينة والمنازل فيما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى باستغاثات أهالى المدينة خاصة بعد أن حاصرت المياه منازلهم وسياراتهم.
وقررت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها مدينة راس غارب اليوم كما تم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية لحماية المواطنين .
مما أدت السيول التي ضربت مدينة رأس غارب في البحر الأحمر، اليوم، إلى 7 حالات وفاة و26 مصابا.
وأكد مصدر طبي، أن القتلى هم: محمود أسعد 18 عاما، وفاطمة محمد 77 عاما، وسميرة شحات 52 عاما، وزينب مبارك 60 عاما، وندى مبارك 15 عاما، وهناء أحمد 35 عاما، ومحمد عباس. حسب ما ورد من مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر.
وأضاف، أن عدد المصابين وصل لـ 26 مصابا داخل مستشفى غارب المركزي، وخرج منهم 14 بعد تماثلهم للشفاء وتم إرسال الجثث في مشرحة المستشفى.
وحاصرت مياه السيول مدينة رأس غارب، فجر اليوم، واستغاث الأهالي لإنقاذهم بعد محاوطة المياه منازلهم.
                             
على جانب أخر أكد مصدر أمني،  انقلاب اتوبيس ركاب بالكيلو ٨٠ أعلى طريق أسيوط - البحر الاحمر، بمنطقة الوصلة بين محافظتي قنا وسوهاج، إثر سقوط الأمطار الغزيرة وسوء الاحوال الجوية
.
وأضاف المصدر،  أن سيارات الاسعاف والنجدة والحماية المدنية انتقلت علي الفور إلى موقع الحادث لسرعة نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موضوعات

2016