-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدولار يواصل ارتفاعاته ويتجاوز 16 جنيه

الدولار يواصل ارتفاعاته ويتجاوز 16 جنيه

صرح المحللين الاقتصاديين البنوك المصرية اليوم إلي سعر الدولار قد تخطي تماما حاجز ال 16 جنيه ، وهذا حدث تاريخي لم تشهده مصر خلال التعاملات البنكية في البنوك المصرية.
 وسجل الدولار ارتفاعا بهذا الشكل كبير جدا ، كما أوضح المتعاملون في السوق السوداء إلي أن الدولار يستمر في تسجيله لأسعار مقابل الجنيه المصري ، كما أكد المتعاملون في السوق السوداء إلي أن الأزمة ستظل  في التزايد بين الجنيه المصري و الدولار الأمريكي . مما جعل الكثير من الاقتصاديين يقترحون  تعويم الجنيه المصري في أقرب وقت ممكن في السوق من قبل الحكومة المصرية ، وذلك من أجل أن يتم السيطرة علي الحالة التي شهدها الدولار الأمريكي من تزايد الكبير للغاية .
وقال أحد متعاملون السوق السوداء أن استمرار ارتفاع الدولار بذلك الشكل يؤدي إلي مشاكل كبيرة في السوق المصرية، وبالاضافة إلي احتمال ارتفاع الدولار في أقرب وقت ممكن إلي حوالي 20 جنيه مصري ، وهذا الوضع سيؤدي بالاقتصاد المصري إلي تعرضه لأزمة كبيرة وسيهدد حالة الاقتصاد المصري بالانهيار و السقوط ، وسيؤدي إلي زيادة سوء الوضع الاقتصادي علي جميع مستويات قطاعات الدولة .
و بالرغم من المحاولات الكثيرة التي قام بها البنك المركزي  والحكومة المصرية بإغلاق جميع شركات الصرافة المخالفة والتي تبيع بسعر مختلف عن سعر الحكومة المصرية ، التقليل من التداول المستمر للدولار الأمريكي في السوق السوداء إلا أن محاولات باتت بالفشل ، ومازالت هناك تعارض بالسعر في الأسواق المصرية ، أدت هذه المضاربة إلي هذا الارتفاع الشديد في سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء مقابل الجنيه المصرية وصل سعره إلي 15.90 سعر الشراء و سعر البيع يكون 16.15 جنيه مصري .


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موضوعات

2016